روزبرج يتفوق على هاميلتون في التجارب الاولى بالبرازيل

روزبرج يتفوق على هاميلتون في التجارب الاولى بالبرازيل
نيكو روزبرج

أبعد نيكو روزبرج زميله في مرسيدس لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن قمة الترتيب في جولة التجارب الحرة الأولى بجائزة البرازيل الكبرى اليوم الجمعة.

وفي صباح غائم بحلبة انترلاجوس سجل السائق الالماني أفضل زمن وبلغ دقيقة واحدة و12.764 ثانية بينما جاء هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.221 ثانية.

ويحتاج روزبرج بشدة للفوز بسباق بعد غد الاحد وهو الجولة قبل الأخيرة للموسم بعد أن تفوق عليه هاميلتون بفارق 24 نقطة في صدارة الترتيب عقب فوزه بخمسة سباقات متتالية ليرفع رصيده لعشرة انتصارات هذا الموسم.

ولا يمكن أن يتحدد بطل العالم في البرازيل رغم تفوق هاميلتون بسبب القرار المثير للجدل الذي يطبق لأول مرة ويمنح نقاطا مضاعفة في الجولة الأخيرة في أبوظبي.

واحتل الروسي دانييل كفيات الذي سينتقل الى رد بول الموسم القادم المركز الثالث مع تورو روسو لكن بفارق نحو ثانية عن روزبرج.

وأنهى فرناندو الونسو سائق فيراري التجارب في المركز الرابع متقدما على فيليبي ماسا سائق وليامز وممثل البرازيل الوحيد.

وواصل الهولندي الشاب ماكس فرستابن تألقه قبل أن يخوض سباقه الأول العام المقبل واحتل المركز السادس في سيارة تورو روسو التي سيقودها جان ايريك فيرن في سباق الاحد.

وفشل جنسون باتون سائق مكلارين الفائز في البرازيل عام 2012 في تسجيل زمن بعد معاناته من مشاكل كهربائية في بداية سيئة للسباق.

واصطدم الاسباني دانييل خوانكاديا - الذي حل محل المكسيكي سيرجيو بيريز مع فورس انديا في جولة التجارب الصباحية - بحواجز الحلبة لتتعرض سيارته لأضرار كبيرة.