حصلية الجولة الثالثة من الدوري المغربي .. خريبكة في الصدارة ،و تطوان تكتسح فريق شحاتة

الرجاء يثأر من الجيش في إنتظار موقعة إياب كأس العرش

حصلية الجولة الثالثة من الدوري المغربي .. خريبكة في الصدارة ،و تطوان تكتسح فريق شحاتة
العجلاني مدرب أولمبيك خريبكة

أجريت نهاية الأسبوع الماضي الجولة الثالتة من الدوري المغربي ، الصدارة باتت من نصيب فريق أولمبيك خريبڭة بفارق الأهداف عن الرجاء البيضاوي برصيد سبع نقاط لكل منهما . 

بداية مباريات هذه الجولة كانت يوم الجمعة بمراكش ، بين الكوكب المحلي و النادي القنيطري ، الكوكب بفوز و هزيمة كان يطمح لإصلاح أموره بفوز ثان بمعقله و النادي القنيطري ما يزال في تخبط كبير بنقطة واحدة و إقصاء وشيك من كأس العرش ، رجال المدرب هشام الدميعي تمكنوا من تحقيق المطلوب بفوز جاء بهدفين نظيفين من تدوين البرازيلي جيفرسون و المدافع الملحاوي ليرفع أبناء " البهجة " رصيدهم لست نقاط بينما رصيد الضيوف فما يزال عند النقطة الأولى .


هذه الجولة عرفت فوز الفتح الرباطي على المغرب الفاسي المنتشي بإقصاء الوداد من كأس العرش ، الفتحيين حققوا فوزهم الأول بهدفين لهدف في وقت أضاع فيه مدافع الماص أحمد الرحماني ضربة جزاء كان بإمكانها منح الماص نقطة . 


شباب أطلس خنيفرة الصاعد الحديث لقسم الصفوة حقق فوزا تاريخيا هو الأول له في منافسات الدوري الإحترافي ، الضحية كان هو أولمبيك أسفي الذي لم يستطع جني سوى نقطتين لحد الأن من تعادلين .


أولمبيك خريبكة الذي تراجع مدربه أحمد العجلاني عن الإستقالة أزاح المتصدر السابق شباب الريف الحسيمي عن صدارة الدوري بعدما تمكن من هزمه في ملعبه بهدفين نظيفين ليزكي بذلك الإنطلاقة الجيدة للخريبكيين هذا الموسم رغم الإقصاء من كأس العرش .


الرجاء البيضاوي لم ينتظر كثيرا ليرد دين ضيفه الجيش الملكي الذي كان قد فاز عليه في ذهاب كأس العرش ، الرجاء حقق فوزا بهدفين لهدف ليرتقي للصدارة مع أولمبيك خريبكة ، المباراة شهدت سابقة بمشاركة رئيس الرجاء في رفع " التيفو " الخاص بجماهير فريقه كما أن أعمال شغب كادت توقف المباراة لولا التدخل السريع من رجال الأمن و بعض أفراد الإلترات .


إتحاد الخميسات فشل في تحقيق فوزه الثاني و إكتفى بالتعادل أمام الوداد البيضاوي بعد أن ظل متفوقا حتى اللحظات الأخيرة من المباراة ، الصاعد حديثا لدوري الأضواء كان سباقا للتسجيل عن طريق الودادي السابق عبد الرزاق المناصفي من ضربة جزاء في عدل هشام العمراني للوداد ، 1ـ1 النتيجة النهائية .


نهضة بركان إسمر و ضيفه حسنية أكادير في عجزهما عن الفوز و تعادلا بهدف لمثله ، فيما إكتسح بطل الدوري المغرب التطواني نظيره الدفاع الحسني الجديدي بخمسة لواحد ، في ليلة إفتقد فيها المعلم المصري حسن شحاتة لدهائه و تلقى درسا في فنون اللعب الجميل من عزيز العامري الذي تمكن من الفوز أخيرا ليرفع رصيد فريقه لخمس نقاط من فوز و تعادلين .

نتائج الجولة الثالثة من دوري المحترفين المغربي :


الكوكب المراكشي 2 ـ 0 النادي القنيطري
الفتح الرباطي 2 ـ 1 المغرب الفاسي
شباب أطلس خنيفرة 1 ـ 0 أولمبيك أسفي
شباب الريف الحسيمي 0 ـ 2 أولمبيك خريبڭة
الرجاء البيضاوي 2 ـ 1 الجيش الملكي 
إتحاد الخميسات 1 ـ 1 الوداد البيضاوي
نهضة بركان 1 ـ 1 حسنية أڭادير 
المغرب التطواني 5 ـ 1 الدفاع الحسني الجديدي