ريال مدريد يواجه فايكانو وبرشلونة ضيف الميريا

ريال مدريد يواجه فايكانو وبرشلونة ضيف الميريا
ريال مدريد في صورة من الأرشيف

يصب ريال مدريد وبرشلونة تركيزهما على الدوري المحلي بعد ضمانهما التأهل الى دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيستقبل الاول رايو فايكانو ويحل الثاني على الميريا السبت في المرحلة الحادية عشرة من بطولة اسبانيا.
واختلطت اوراق الدوري في المرحلتين السابقتين بعدما كان برشلونة يبتعد بفارق وافر من النقاط، قبل ان يسقط في الكلاسيكو على ارض ريال 3-1 ثم يصدمه سلتا فيغو في عقر داره 1-صفر، فتراجع الى المركز الرابع بفارق نقطتين عن ريال المتصدر والفائز في اخر سبع مباريات.
وقبل توقف الدوري بسبب الروزنامة الدولية، ضمن ريال مدريد حامل اللقب تأهله الاربعاء الى دوري الابطال بتكرار فوزه على ليفربول الانكليزي 1-صفر على غرار برشلونة الذي تخطى اياكس امستردام الهولندي خارج ملعبه 2-صفر حيث عادل الارجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لراوول غونزاليس افضل مسجل في تاريخ البطولة الاوروبية (71 هدفا).
وسيكون متاحا معادلة الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في الليغا المسجل باسم تيلمو زارا (251 هدفا) والصامد منذ عام 1955.
ويعيش فريق القلعة البييضاء مرحلة جميلة حقق فيها 12 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات وهو يمتلك اقوى هجوم في الليغا مع 37 هدفا في 10 مباريات.
ويعود الى تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي جناحه الويلزي غاريث بايل بعد ابلاله من الاصابة ومشاركته بديلا في دوري الابطال.
ويقدم ريال مستويات رائعة خصوصا في الناحية الهجومية مع متصدر ترتيب الدوري البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم، الفرنسي كريم بنزيمة الذي استعاد شهيته التهديفية وصانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز صاحب اللمحات الاستعراضية، بالاضافة الى لاعبي الوسط الدفاعيين الالماني طوني كروس بطل العالم والكرواتي لوكا مودريتش الذي تحول من صانع العاب الى صمام امان امام المدافعين سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي والفرنسي رافايل فاران.
ووراء الميرينغي يقف فالنسيا الثاني بفارق نقطة اذ لم يخسر سوى مرة وحيدة، وهو يستقبل الاحد اتلتيك بلباو الحادي عشر والجريح من اقصائه في دوري الابطال.
وتبدو المنافسة شرسة على مراكز الصدارة بعد دخول اتلتيكو مدريد حامل اللقب على خط المنافسة وتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية وهو يحل الاحد على ريال سوسييداد وصيف القاع الذي تخلى عن مدربه جاكوبا اراساتي والذي كشف رئيسه انه يفاوض عدة مدربين بينهم الاسكتلندي ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد السابق.
اما اشبيلية الخامس والذي كان قادرا على تسلق القمة لولا خسارته امام اتلتيك بلباو فيبحث عن التعويض عندما يستضيف ليفانتي الاحد.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراة قرطبة الاخير والوحيد الذي لم يفز بعد مع ديبورتيفو لاكورونيا السادس عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت خيتافي مع التشي، سلتا فيغو مع غرناطة، ملقة مع ايبار، والاحد اسبانيول مع فياريال.