سان جرمان ومرسيليا في قمة مواجهات المرحلة

سان جرمان ومرسيليا في قمة مواجهات المرحلة
فريق باريس سان جرمان

يأمل باريس سان جرمان استغلال استضافته لمرسيليا المتصدر على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الثالثة عشر من بطولة فرنسا لتقليص الفارق عنه الى نقطة واحدة في حال فوزه عليه الاحد.
ويدخل نادي العاصمة الفرنسية المباراة بمعنويات عالية بعد ضمان بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء بفوزه على ابويل نيقوسيا القبصري 1-صفر.
لكن الضغوطات ستكون على عاتق لاعبي باريس سان جرمان والذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن مرسيليا الذي يحقق انطلاقة قوية بقيادة مدربه الجديد مارسيلو بييلسا وهدافه المتجدد بيار اندريه جينياك متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.
ويعاني سان جرمان من غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش عن الملاعب منذ سبعة اسابيع وعندما سئل بلان عن امكانية مشاركته ضد مرسيليا بعد ان عاود تمارين خفيفة مؤخرا قال "صراحة، لا استطيع الاجابة عن هذا السؤال. قلت الاسبوع الماضي الماضي بانها اصابة غريبة، لكن حاله تحسنت في الايام الاخيرة. اعتقد باننا بدأنا نرى النور في نهاية النفق، لقد بدأ التدريب والركض واذا استمر على هذا المنوال في الايام المقبلة فكل شيء ممكن".
وفي غياب ايبراهيموفيتش كانت الضغوطات على كاهل المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني لكن الاخير كان عند حسن ظن الجهاز الفني به لانه سجل اربعة اهداف في اخر اربع مباريات خاضها وبينها هدف التأهل لسان جرمان بالامس بعد مرور 57 ثانية فقط في مرمى ابويل القبرصي. 
ولطالما تعتبر المباراة بين الفريقين مواجهة الموسم دائما علما بان مرسيليا يتفوق من ناحية الالقاب على سان جرمان، حيث فاز الفريق الجنوبي باللقب المحلي 10 مرات مقابل 3 لفريق العاصمة، وتوج بطلا لكأس فرنسا 10 مرات ايضا مقابل 8 مرات لسان جرمان، كما ان مرسيليا يفخر بانه النادي الفرنسي الوحيد الذي انتزع لقب دوري ابطال اوروبا عام 1993.