برشلونة يسقط امام سلتا فيغو ويخسر الصدارة

برشلونة يسقط امام سلتا فيغو ويخسر الصدارة
فرحة لاعبي سلتا فيغو أمام أنظار سواريز

خسر برشلونة صدارة الترتيب لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد بعد سقوطه المفاجئ على ارضه امام سلتا فيغو الذي قاده حارسه سيرخيو الفاريز الى فوز تاريخي والاول على برشلونة منذ 10 سنوات، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب "كامب نو" امام 71 الف متفرج، شارك لويس سواريز اساسيا للمرة الأولى مع برشلونة في الدوري بعد انتهاء فترة ايقافه لاربعة اشهر، علما بانه شارك اساسيا في مباراة ريال الاخيرة انما في مدريد، واهدر صاحب الأرض فرصا بالجملة بدأها نيمار بين يدي الفاريز (8)، ثم سدد لاعب سانتوس السابق في العارضة (11)، قبل ان يبعد سيرخيو ببراعة كرة خطيرة له (30).
وكان الارجنتيني ليونيل ميسي قريبا من تسجيل هدفه القياسي الرقم 251 في الدوري لكن كاسترو ابعد كرته الى العارضة قبل ان تخترق الشباك (32). واهدر ميسي مجددا برأسه فوق العارضة بعد تمريرة من سواريز (36)، قبل ان يختم الاخير فرص الشوط الاول بكرة صدها الفاريز (42).
وعلى غرار الشوط الاول، تابع برشلونة ضغطه واصاب العارضة عبر نيمار بعد كرة مشتركة بين الظهير جوردي البا والبرازيلي رافينيا (47). وسجل الارجنتيني خواكين لاريفي هدف سلتا بعد تمريرة جميلة بالكعب من نوليتو اثر خطأ بالرقابة من البرازيلي داني الفيش فسددها ارضية تخطت الحارس التشيلي كلاوديو برافو (55). بعد الهدف، دفع انريكي، مدرب سلتا السابق والذي استبعد المدافع جيرار بيكيه صاحب الاخطاء المتعددة مؤخرا، بتشافي وبيدرو بدلا من رافينيا وبوسكيتس، فوجد بيدرو رأس سواريز الذي سدد على الحارس (70). وفي غمرة الهجوم الكاتالوني اضاع نوليتو فرصة الهدف الثاني بعد كرة على الطائر ابعدها برافو الى رأس البرازيلي تشارلز الذي لعبها فوق العارضة (78). واهدر ميسي ضربة حرة في زاوية العارضة (80)، وسدد سواريز ارضية جميلة تألق الفاريز بابعادها (84) لتنتهي المباراة بفوز سلتا.
وتجمد رصيد برشلونة عند 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي انتزع الصدارة بفوزه الكبير على غرناطة 4-0، ونقطة واحدة عن اتلتيكو مدريد الذي اصبح ثانيا بفوزه على قرطبة 4-2.