سان جرمان يقلب تأخره إلى فوز على لوريان

سان جرمان يقلب تأخره إلى فوز على لوريان
كافاني يحتفل بهدف التعادل

قلب باري سان جرمان حامل اللقب تأخره على ارض لوريان المتواضع الى فوز 2-1 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ورفع سان جرمان، الذي يواجه ابويل نيقوسيا القبرصي الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 24 نقطة من 12 مباراة وبقي الوحيد من دون خسارة، بفارق نقطة عن مرسيليا الذي يستضيف لنس الاحد في ختام المرحلة نكسة قبل مواجهتهما المرتقبة.
وعجز لوريان عن تحقيق فوزه الاول على باري سان جرمان في ملعبه منذ كانون الثاني 2008، ومني بخسارته السابعة في اخر 8 مباريات في الدوري. وغاب عن تشكيلة المدرب لوران بلان الاساسية الظهير البرازيلي ماكسويل، لاعبا الوسط الايطالي ماركو فيراتي وبليز ماتويدي الى الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل الموقوف بالاضافة الى نجمه الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المصاب، ودفع بالارجنتيني ايزيكييل لافيتزي الى جانب البرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني ادينسون كافاني في خط الهجوم.
على ملعب "موستوار"، انقذ الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو سان جرمان من هدف مبكر للغاني جوردان ايوو (2)، وكاد الجزائري وليد مسلوب يفتتح التسجيل من كرة مرت بجانب القائم (33)، ثم انقذ سيريغو كرة العاجي الاصل لامين كوني (34) وسدد ايوو بجانب القائم الايسر (40). وكسر الظهير البرتغالي رافايل غيريرو حاجز التعادل قبل انتهاء الشوط الاول عندما انطلق خلف العاجي سيرج اورييه وزرع الكرة في الشباك الجانبية لسيريغو (42).
وفي الشوط الثاني، قام حارس لوريان بنجامان لوكونت بانجاز كبير عندما انقذ رأسية اورييه من ضربة ركنية لمورا ثم اتبعها بصدة ثانية بارعة للايطالي تياغو موتا (50). ومن كرة ملعوبة بين الارجنتيني خافيير باستوري وموتا، مرر الاخير الكرة الى كافاني فسددها سيئة لعبها الحارس اليه مجددا عن طريق الخطأ فتابعها في الشباك (60). وهذه المباراة الثالثة تواليا في مختلف المسابقات يسجل فيها لاعب نابولي الايطالي السابق والمرة الخامسة في الدوري. وبعد دقائق قليلة على دخوله بدلا من لافيتزي، سجل الشاب جان كريستوف باهيبيك هدف الفوز لفريق العاصمة بعد تمريرة طويلة من فيراتي لعبها الاول ذكية برأسه لنفسه فانفرد مسجلا في مرمى لوريان هدفه الثاني هذا الموسم (68).