نابولي يهزم روما ويصعد إلى المركز الثالث

نابولي يهزم روما ويصعد إلى المركز الثالث
فرحة هيغواين بهدفه

صعد نابولي إلى المركز الثالث مؤقتا بعدما الحق الخسارة الثانية بروما الوصيف في اخر خمس مباريات بفوزه عليه 2-0 و في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفع نابولي رصيده الى 18 نقطة مقابل 22 لروما و 25 ليوفنتوس حامل اللقب .
وتفوقت مشاعر الثأر على المنافسة الكروية بعد مقتل احد مشجعي نابولي لدى مواجهة الطرفين الموسم الماضي.
والتقى "بارتينوبي" و"جالوروسي" على ملعب "سان باولو" في نابولي لاول مرة بعد مقتل الشاب تشيرو اسبوزيتو (31 عاما) على يد مشجع متطرف لفريق روما عى هامش مباراة لنابولي في كأس ايطاليا. وزعم ان اسبوزيتو قتل بالرصاص على يد قائد المشجعين المتطرفين السابق دانييلي دي سانتيس الذي اوقف ويواجه تهمة القتل المتعمد. ودعا جمهور نابولي الى الثأر بعد وفاة اسبوزيتو في 25 حزيران الماضي، وتظهر في كل مبارياته على ارضه يافطات كتب عليها "تشيرو حي".
وتخوفا من اشتباكات بين جماهير الطرفين، ضيقت الشرطة الخناق الامني حارمة جمهور العاصمة من السفر الى المدينة الجنوبية.
وهذه المرة الثالثة التي يفشل فيها روما بالفوز في "سيري أ" بعد خسارته امام يوفنتوس وتعادله مع سمبدوريا في المرحلة قبل الماضية. اما نابولي الذي تعادل مرتين في المراحل الثلاث الماضية على ارض انتر ميلان 2-2 في مباراة ملتهبة في نهايتها واتالانتا 1-1، فلم يتعرض للخسارة في اخر سبع مباريات.
وبكر الارجنتيني غونزالو هيغواين بالتسجيل بكرة يمينية اكروباتية من داخل المنطقة بعد تسديدة بعيدة ارتدت من الدفاع وهزت شباك الحارس مورغان دي سانكتيس (3).
وجاء هدف هيغواين بعد 127 ثانية وهو الاسرع له في ايطاليا وخلال احترافه ايضا في الدوري الاسباني بين 2007 و2013. وانقذ دي سانكتيس بعدها فرصة هدف من لورنز انسينيي صدها باطراف اصابعه قبل ان تخترق الزاوية (11). ومن كرة مرتدة مرر السلوفاكي ماريك هامسيك الى الاسباني خوسيه كايخون فسدد يمينية صاروخية من حافة المنطقة اصابت العارضة (12). ومرة جديدة اصاب نابولي القائم عبر هامسيك بعد تمريرة من هداف اللقاء هيغواين (43)، ليدخل الفريقان الى غرف الملابس في ظل تقدم الفريق الجنوبي.
وفي الشوط الثاني بحث فرانشيسكو توتي ورفاقه عن معادلة الارقام لكن كايخون هز الشباك هذه المرة من داخل المنطقة بعد تمريرة من هيغواين وقضى على امال ذئاب المدرب الفرنسي رودي غارسيا (85).