فان غال يمتدح مورنيو

فان غال يمتدح مورنيو
فان غال و مورينو في صورة من الأرشيف

امتدح مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال نظيره مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو قبل لقاء الفريقين في المرحلة التاسعة بالدوري الانكليزي الأحد، مشيرا إلى أنه يرغب في أن يلعب يونايتد بنفس الأسلوب الذي يؤدي به فريق "تلميذه السابق".
وسبق لمورينيو أن عمل تحت قيادة فان غال حينما كان الأخير يتولى تدريب برشلونة الأسباني في تسعينيات القرن الماضي، حيث قدم المدرب البرتغالي شكره العميق إلى فان غال الذي قدم له يد المساعدة في الأيام الأولى لمسيرته التدريبية.


وصرح فان غال في مؤتمر صحفي "إنها ليست معركة تكتيكية بالمعنى الحقيقي لأن فريقه يلعب بالأسلوب الذي أرغب في أن يلعب به فريقي، لذلك لا أعتقد أن هناك اسرارا يمكن إخفاؤها".


وأضاف فان غال "لقد قال مورينيو (إنه تعلم الكثير في برشلونة) وهو أمر رائع لأن الكثير من الناس لا يتحدثون عن ذلك".


وتابع المدرب الهولندي "إنه يقول إنه لم يتعلم فقط من لويس فان غال ولكن من بوبي روبسون أيضا، وأنا أقدر ذلك، ولكنك تفعل دائما ما تريد أن تقوم به".


وأوضح فان غال "لقد عملت أيضا مساعدا للمدرب، وكانت عيناي مفتوحتين وكان من الجيد بالنسبة له أن جعل عينيه مفتوحتين حينما كان يعمل مساعدا لي".


وأشار مدرب منتخب هولندا السابق "أعرف أن جوزيه يمتلك الموهبة وهو ما جعلني أعطيه فرصة إدارة مباريات برشلونة في كأس كتالونيا، إنه مدرب رائع، وأن تراه كمدرب يتوج بالبطولات في البلدان المختلفة هو أمر مبهر".


وعند سؤاله عن رأيه في شخصية مورينيو رد فان غال قائلا "على عكس ما يتخيله الجميع، فإنه إنسان متواضع وعاطفي للغاية، وأن أحب ذلك. إنه من افضل المدربين في العالم".
ويتربع تشلسي حاليا على صدارة الدوري الانكليزي برصيد 22 نقطة متفوقا بفارق عشر نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.