تشابي : " أكثر سرعة ، أكثر قوة "

تشابي ألونسو يتكلم عن الكرة الألمانية التي يكتشفها في ميونخ و عن أس روما التي سيواجها غدا مساء

تشابي : " أكثر سرعة ، أكثر قوة "
تشابي : " أكثر سرعة ، أكثر قوة "


سجل تشابي ألونسو أول أهدافه مع الباييرن نهاية الأسبوع المنقضي ، و يبدو أن الدولي الإسباني السابق إستطاع إيجاد نفسه بسرعة في بيته الجديد بميونخ .


س:بعد شهر بميونخ ، هل يمكنك مقارنة الليجا و البندسليجا ؟
ج :يمكنني القول بأن اللعب هنا أكثر سرعة ، و يعتمد على الجانب البدني أكثر ، في الليجا السرعة أقل و اللعب يعتمد على التكتيك أكثر ، البندسيلجا قريبة جدا من البريميير ليج في إعتقادي .


س:إلى أي درجة يختلف بيب جوارديولا عن المدربين الذين سبق لك التعامل معهم ؟
ج:إنه يعمل بجد ، يقضي ساعات طويلة في الإعداد لكل مباراة ، يعطيني اهتمام كبير و هذا واحد من العوامل التي جعلتني ألتحق بالباييرن ، أنا بحاجة للإهتمام من المدرب الذي أشتغل معه .


س:لقد لعبت لريال مدريد حين كان بيب مدربا لبرشلونة ، أليس غريب أن تلعب تحت إمرته اليوم ؟
ج : لا ، هذه هي كرة القدم ، هو له ماضيه مع برشلونة تماما كما أنا لي ماضي الخاص بي في مدريد ، في إسبانيا كنا نتنافس لكننا الأن نعمل معا .


س:هل بدأت في تعلم الألمانية ؟
ج:الألمانية تطرح لي بعض المشاكل حاليا ، أجد صعوبات في النطق ، حاليا تسير أموري بخير بالإنجليزية لكن علي القيام بمجهود حتى أتكلم الألمانية و أنتم تعرفون أنها ليست لغة سهلة .


س:تنتظركم مقابلتين ضد أس روما في دوري الأبطال ، كيف تتعاملون مع الأمر ؟
ج:لقد شاهدنا الموسم الماضي أنهم يرفعون الإيقاع ، إنهم يلعبون كرة قدم جميلة ،لقد لعبت ضدهم خلال إستعدادات الريال فأنا أعرف كيف يلعبون ، مما لا شك فيه أنهم مرشحون كبار للفوز بالسكوديتو ، و يريدون الذهاب بعيدا في دوري الأبطال . بالنسبة لنا المبارة الأولى في روما حاسمة ، لأننا حققنا إنتصارين مهمين و وضعيتنا في الترتيب جيدة .


س:بجانب الباييرن ، من ترشح للمنافسة على لقب الأبطال ؟
ريال مدريد ، برشلونة ، تشيلسي ، نحن  .. دورتموند فريق خطير ك ذلك . أحترم الكل ، باريس سان جيرمان فريق جيد ، المنافسة مفتوحة .


س:الفوز بدوري الأبطال مع ثالث نادي ، الطموح الأخير لك ؟ 
ج : أتمنى ذلك ، سنحارب من أجل اللقب ، شخصيا هو تحدي كبير ، لكننا مازلنا في البداية و لننتظر ما ستأتي به الأيام .