الدوري الروسي الممتاز: تسيسكا يقترب من الصدارة و المتصدر زينيت ينتزع التعادل من كراسنودار

الدوري الروسي الممتاز: تسيسكا يقترب من الصدارة و المتصدر زينيت ينتزع التعادل من كراسنودار
الدوري الروسي الممتاز: تسيسكا يقترب من الصدارة و المتصدر زينيت ينتزع التعادل من كراسنودار

أمطر نادي تسيسكا موسكو شباك ضيفه كوبان بستة أهداف دون رد في افتتاح مباريات الجولة العاشرة من الدوري الروسي الممتاز.

افتتح التسجيل لأصحاب الأرض المهاجم النيجيري أحمد موسى في الدقيقة الـ13 ، تبعه زميله لاعب الوسط الفنلندي رومان يريمينكو بهدف آخر بعد أربع دقائق فقط في الدقيقة الـ17 لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0  لنادي الجيش الروسي. افتتح التسجيل في الشوط الثاني اللاعب ايغر ارماس في الدقيقة الـ69 بهدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد كرة عرضية ارتدت من قدمه لتستقر في الشباك ، تبعه النيجيري أحمد موسى بهدف آخر بعد دقيقة واحدة فقط ، و اختتم التسجيل لتسيسكا المهاجم الايفواري سيدو دومبيا بهدفين سريعين في الدقيقة الـ85 و الدقيقة الـ90 لتنتهي المباراة بفوز عريض لتسيسكا بستة أهداف مقابل لا شيء للضيوف.

أهداف مباراة : تسيسكا موسكو 6-0 كوبان

و في مباراة أخرى ، و تحديداً في قمة الجولة العاشرة استطاع المتصدر زينيت سانت بيترسبورغ أن ينتزع نقطة بشق الأنفس من مضيفه العنيد كراسنودار بعد أن تعادل معه بهدفين لكل منهما. افتتح أصحاب الأرض التسجيل بسرعة في الدقيقة السابعة عن طريق المدافع الآيسلندي راغنر سيغوردسون ، تبعه زميله لاعب الوسط الروسي بافل مامايف بهدف آخر في الدقيقة الـ21 ، قبل أن يستطيع الضيوف تقليص الفارق في الدقيقة الـ38 عن طريق لاعب الوسط الاسباني خافي غارسيا. بدأ نادي زينيت الشوط الثاني بقوة في محاولة لانتزاع التعادل على أقل تقدير ، و استطاع البرازيلي هالك أن يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ60 من زمن المباراة. و حاول كلا الفريقان التسجيل و خاصة أصحاب الأرض ، لكن حارس زينيت الروسي يوري لاديغين انقذ فريقه في أكثر من مناسبة. و شهدت المباراة حالة طرد مدافع زينيت الأرجنتيني ايزيكييل غاراي و التي لم يوافق على صحتها أحد تقريباً و كانت خطأ قاتل من الحكم تيمور أرسلانبيكوف ربما كانت قد كلفت زينيت الفوز.

أهداف مباراة : كراسنودار 2-2 زينيت

و بذلك فقد استطاع تسيسكا موسكو أن يرفع رصيده إلى 24 نقطة (ثمانية انتصارات و هزيمتين) و يقلص الفارق بعد 10 جولات إلى نقطتين فقط ما بينه و بين المتصدر زينيت و الذي يحمل في رصيده 26 نقطة بعد ثمانية انتصارات و تعادلين.