كورتوا - كاباييرو - نافاس ... من الأفضل ؟

غياب أبرز حراس الليغا عن الجائزة الكبرى !

كورتوا - كاباييرو - نافاس ... من الأفضل ؟
كورتوا - كاباييرو - نافاس ... من الأفضل ؟

حدد الإتحاد الإسباني لكرة القدم عن أسماء الحراس الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس في الليغا عن الموسم الماضي 2013-2014 .

وأختار الإتحاد الإسباني كلاً من حارس أتلتيكو المدريد السابق وتشيلسي الحالي ثيبو كورتوا الفائز رفقة فريقه المدريدي بلقب الليغا والذي كان معاراً لصالحهم قبل أن يستعيد تشيلسي خدماته هذا الموسم , ويعتبر كورتوا أبرز المرشحين للحصول على اللقب حيث فاز بلقب البطولة رفقة فريقه وكان أقل الحراس إستقبالاً للأهداف بواقع 26 هدف في مرماه .

أما المرشح الثاني فهو الأرجنتيني ويلي كاباييرو والذي قدم مواسماً ممتازه في الليغا رفقة ملقا , الحارس المخضرم صاحب ال(33) عاماً غادر الفريق مع نهاية الموسم صوب مانسشتر سيتي وفي مرماه 46 هدف .

الحارس الثالث هو الكوستاريكي كيلور نافاس والذي قدم موسماً ممتازاً رفقة ناديه ملقا ومنتخب لاده كوستاريكا في مونديال البرازيل ووصلا لربع نهائي البطولة , مستوياته الرائعة وال 43 هدفاً الذي استقبلها الموسم الماضي كانت كفيلة بنقله لريال مدريد هذا الموسم وترشيحه لجائزة أفضل حارس في الليغا .

وشهدة القائمة غياب أكبر الحراس الإسباني كاسياس وفالديز حارسي ريال مدريد وبرشلونة , ولم يكن إستبعادهم بالأمر الغريب كون كاسياس لم يلعب الموسم الماضي في بطولة الليغا سوا مبارتين , أما فالديز فقد غيبته الإصابه بالرباط الصليبي لستة أشهر , وبالتالي لم يصل الحارسين لعدد المباريات المناسب الذي يرشحهم للمنافسة على اللقب , أيضاً لمم يتم إختيار الحارسين كلاوديو برافو حارس سوسيداد السابق وبرشلونة الحالي والذي مستواً مميزاً وكذلك الحارس الإسباني كيكو كاسيا حارس إسبانيول المرشح للإنضمام لريال مدريد كبديلاً لكاسياس في الصيف القادم .

هذا وسيتم إختيار الفائز بالجائزة بعد أسبوعين من الآن.