روسيا تخرج بتعادل ثمين من أراضي السويد في تصفيات يورو 2016

خرج المنتخب الروسي بتعادل ثمين من ملعب مضيفه السويدي "فرندز أرينا" بنتيجة 1-1 الخميس 9 أكتوبر في الجولة الثانية ضمن إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا

روسيا تخرج بتعادل ثمين من أراضي السويد في تصفيات يورو 2016
روسيا تخرج بتعادل ثمين من أراضي السويد في تصفيات يورو 2016

وضع الروسي ألكسندر كوكورين منتخب بلاده في المقدمة بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى من المرمى. و أضاع السويدي سيباستيان لارسون فرصة تعديل النتيجة لأصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق فقط بضربة جزاء تصدى لها حارس المنتخب الروسي إيغر أكنفييف ببراعة. و استطاع المنتخب السويدي تعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني و تحديداً في الدقيقة الـ49 عن طريق اللاعب أولا تويفونين بعد متابعة لكرة عرضية من الجهة اليسرى لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1 و يخرج المنتخب الروسي بتعادل ثمين على أرض السويد.

و رفع المنتخب الروسي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن منتخب النمسا الذي فاز بدوره على مضيفه المنتخب المولدوفي (1-2) ، و منتخب الجبل الأسود الذي تعادل سلبياً مع مضيفه ليخشتنشتاين.

بينما يحتل المنتخب السويدي المركز الرابع برصيد نقطتين و يليه ليخشتنشتاين في المركز الخامس برصيد نقطة يتيمة ، و يتذيل ترتيب المجموعة السابعة المنتخب المولدوفي من دون رصيد.

و يستهل المنتخب الروسي مشواره في تصفيات يورو 2016 بمواجهة مضيفته مولدوفا يوم الأحد 12 أوكتوبر ، و سيلعب المنتخب النمساوي أمام ضيفه الجبل الأسود ، بينما ستستضيف السويد منتخب ليخشتنشتاين في الجولة الثالثة.