The final of Euro

هيا بالفعل مبارة العمر وكل مُشجع للمنتخب الهولندى والمنتخب البرتغالى يحلم بالوصول الى هذه المبارة التاريخية التى يحلم بها ايضاً كلا المنتخبين .. هيا بالفعل المبارة الاجمل والامتع فى اوروبا وفى العالم اذا واجهه المنتخب البرتغالى المنتخب الهولندى فى نهائى اليورو حيث ستكون القتالية والروح العالية بالجرينتا البرتغالية والاداء  الراقي من جانب المنتخب الهولندى 

 لكن قبل اى شيئ فيجب ان ننظر اولاً الى ما يحتاجة كلا المنتخبين وما دعانى اكتب هذا المقال لهذه الاسباب التى ستجعل من كلا الفريقين اقوياً جداً وسأقول وقتها ان كلاهما يستحق ان ينال من جماهيرة الحالية التى اغلبها لم يشاهد منتخبة المفضل بنهائى بطولة ..

وبالمختصر المُفيد المنتخب الهولندى يحتاج الى قلب دفاع من المنتخب البرتغالى والمنتخب البرتغالى يحتاج الى لاعب مهاجم من مهاجمى المنتخب الهولندى .. وهنا تأتى الخدمة من جانب العداء بينهم فكيف يكون اعداء لكن كلاهما سيقدم للاخر خدمة وهيا تعتبر خدمة العمر .. فأنت وضعت برونو الفيش او بيبى او الصاعد نيتو فى قلب دفاع المنتخب الهولندى بجانب برونو مارتن إندى او ستيفن دي فري فسيقدم المنتخب اداء رائع واذا وضعت روبين فان بيرسى مهاجم بالمنتخب البرتغالى بجانب كرستيانو ونانى او فاريلا فسترى قوة هجومية كبيرة من جانب المنتخبين !!

 

مُنذ اعتزال باوليتا وكبر سن نونو جومير ايضاً لم يكن متواجد بالمنتخب المهاجم القادر على إخافة مدافعى المنتخبات الاخرى وبغض النظر عن كرستيانو فلم يكن يعودنا المنتخب البرتغالى على ذالك فكان بة افضل اللاعبين بالعالم بمراكزهم فكان بخط الهجوم جوميز وباوليتا وبالجناح فيجو .. كما ان المنتخب الهولندى ايضاً كان متواجد بة فى قلب الدفاع لاعبين كبار وكانو يعتبرون من ضمن الافضل بالعالم فى هذة الفترة .

 

حقاً بين المنتخبين عامل مشترك لكن من الصعب حدوث ذالك . فبعد عشره ايام تقريباً سيجمع المنتخبين لقاء وسنرى ان المننتخب البرتغالى يفتقد الى لاعب مهاجم وسنرى بأن المنتخب الهولندى يفتقد ايضاً الى قلب او قلبين دفاع .

جواو موتينيو .. ويسلى شنيدر وصراع الاسود !!

 

وكلنا نعلم قيمة كلا اللاعبين بوسط الملعب وعطائهم الكبيرة بوسط ملعب كل منتخب .. فى ظل انخفاض مستوى ويسلى شنيدر بعد رحيل مورينيو عن تدريب إنتر مع ثبات مستوى جواو موتينيو سنرى من سيفرض سيطرتة على الاخر .

تحياتى لكم 

@hamadaalonso